26‏/12‏/2010

LG تكشف احدث ابتكاراتها

.



طرحت شركة "إل جي إلكترونيكس"، رائدة قطاع التقنية الرقمية، أحدث ابتكاراتها من أجهزة التبريد والتكييف، وهذه المكيفات الجديدة الموجهة إلى الشركات والمؤسسات المغربية، تأخذ في عين الاعتبار العديد من العناصر المهمة التي تتمثل في تقليل استهلاك الطاقة، والمحافظة على البيئة، والتصميم العصري المبتكر، معتمدة على أنظمة تكنولوجية فعالة.
ويضمن نظام MULTI V تكييفا للهواء أكثر راحة في أي فصل من فصول السنة، كما أن نظام MULTI-SPLIT يتيح إمكانية ربط عدد من الأجهزة الخارجية الخاصة بالتكييف.
ومن خلال هذه التكنولوجيا تتيح "إل جي" إمكانية تركيب أنظمة تكييف تتلاءم مع احتياجات كل البنايات وتسمح بتكييف الهواء للمساحات الشاسعة وذلك بفضل أحدث نظام تكييف من "إل جي" وهو "Multi V" المعتمد على تكنولوجية DRV (Débit de Réfrigérant Variable). هذه التكنولوجية تمكن من تقليل استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 70 في المائة.
وبفضل التصاميم المبتكرة والمتجددة في مجال مكيفات الهواء المنزلية تمكنت "إل جي"، مجددا، من غزو السوق التجاري بفضل منتجاتها في مكيفات الهواء التجارية ذات الأداء العالي والمحافظة على البيئة، والتي تجمع بين التكنولوجيا ذات الجودة الراقية وبين المكونات الأساسية. كما أن "إل جي" اشتهرت بحلولها التجارية الضرورية، مثل أدوات التحكم الذكية واستكشاف الخلل. وتعتمد أنظمة Multi V على أجهزة ضخ وتحويل من نوع Scroll من أجل التحكم بشكل كبير في قوتها، مع أداء دون إحداث ضجيج، مع التحكم في استهلاك الطاقة.
وتتوجه "إل جي" بهذه المنتجات إلى الشركات والمراكز التجارية والمؤسسات الصناعية والإقامات، وتعرض مجموعة من الوحدات الخارجية مكونة من ثلاثة أنظمة Multi V، وهي Multi V Plus وهو نظام يضم عبوتين للتحويل تسمح بمعالجة عدد كبير من الوحدات الداخلية سواء بالتبريد أو التسخين ويصل إلى 64 وحدة، ثم نظام Multi V Sync وهو نظام من 3 عبوات يسمح بمعالجة المقرات التي لها حاجيات حرارية متعاكسة (الحرارة والبرد في آن واحد)، ثم هناك نظام Multi V Space له عبوتان للتحويل وهو مخصص ليكون مخبئا في مكان تقني داخل البناية.
كما تعرض " إل جي" مجموعة متنوعة من الوحدات الداخلية المصممة للاشتغال مع نظام Multi V، ومتوافقة مع الأنظمة الثلاثة Multi V Plus وMulti V Sync وMulti V Space.
وتعرض "إل جي" مجموعة من الوحدات الداخلية الكلاسيكية المتنوعة: الحائطية والأسطوانية والمخصصة للسقوف... بشكل يجعلها تتماشى مع مختلف الهندسات...
وفي إطار اهتمامها بإنجاح فعالية منتجاتها ستفتح "إل جي" في أبريل المقبل "أكاديمية التكييف" التي سيعمل من خلالها على تكوين تقنيين مختصين في منتجات وحلول التكييف الخاصة بالشركة

17‏/12‏/2010

أسباب تؤدي الى احتراق الضواغط في منظومات التبريد والتكييف

ترجع غالبية الأسباب التي تعمل على احتراق محركات ضواغط التبريدوالتكييف إلى الأسباب العشرة التالية:
1ــ الفقد نتيجة تسرب مركب التبريد (leakage) مما يعمل على تشغيل الضاغط بدون تبريده من مركب التبريد الراجع إلىالضاغط.
2ــ فقد جزء من العزل الكهربائي للملفات (mis-installation) مما يعجلاحتراق الملفات لاحقا.
3ــ فقد او انخفاض مستوى زيت التبريد وهى من المهمات الرئيسية لفني التشغيل.
4ــ مشاكل خاصة بالمنبع الرئيسي للطاقة (power Supply) ويشمل:
- ارتفاع او انخفاض الفولتية
- عدم توازن الفولتية (voltage Unbalance) حيث يسبب 3.5 % عدم توازن فى الفولت الى25 % ارتفاع في درجة حرارةالمحرك.
- تفريغ البرق(lightening) ذو الفولتية العالية جدا بخطوط توزيعالكهرباء والأبراج الكهربائية حيث ينتج فولتية عالية (surge Voltages) تسبب احتراق ملفات المحرك.
- 5غمر الضاغط بسائل مركب التبريد (ref. Flooding)مما يؤدى إلىأثار سيئة على عملية التزييت للضاغط.
6 -التصميم السيئ لنظام وحدة التبريد (وتشمل تصميم أنابيب التبريد- طرق تركيب الوحدة الداخلية والخارجية الخ….).
- 7التحميص القليل لمركب التبريد (low Superheat) مما يؤدى إلى ارتفاع درجة حرارةالمحرك.
- 8التشغيل تحت ظروف غير عادية للضغط ودرجة الحرارة .
- 9تجمد ملفالتبريد (coil Freeze Up) وذلك بسبب عدم إجراء الصيانة الدورية.
- 10التشغيل والتوقف مده قصيرة جدا (short Cycling) والذي يسبب ارتفاع درجة حرارة الملفات ويؤدىأخيرا لاحتراقها.

16‏/12‏/2010

تعريف علم التبريد

علم التبريد هو العلم الذي يدرس درجات الحرارة المنخفضة ، و يستخدم في ذلك غازات مسيلّة مثل النتروجين السائل أو الهليوم السائل .يعتبر التبريد من أهم متطلبات الحياة, حيث لا يخلو أي بيتٍ حديث الآن من أجهزة التبريد سواء كانت ثلاجات لحفظ المواد الغذائية، أو أجهزة التكييف المنزلية. ويستخدم التبريد أيضًا في الصناعة بشكل كبير جدًّا .. فهناك عمليات صناعية كثيرة تعتمد أساسًا على التبريد، مثل: فصل الغازات بالتبريد، وحفظ المواد الغذائية؛ سواء بالتجميد، أو البسترة. ودائرة التبريد البسيطة الموجودة في معظم الثلاجات المنزلية تعتمد على وجود مائع التبريد (الفريون )؛ حيث يتم ضغطه وهو سائل من خلال الضاغط (Compressor) حتى يصل إلى المبخر (Evaporator) - وفيه يمتص الفريون الحرارة من المواد الغذائية المحفوظة، ونتيجة اكتسابه هذه الحرارة يتبخر، ثم يتم تبريد الفريون في المكثف (condenser) وتحويله من الصورة الغازية إلى الصورة السائلة مرة أخرى؛ حيث يذهب السائل إلى الضاغط مرة أخرى وتدور الدائرة.