24‏/04‏/2012

سامسونك تطلق سلسلة من مكيفات الهواء "سبلت" عالية الجودة

أعلنت سامسونج للإلكترونيات، الشركة الرائدة عالمياً في صناعة أشباه الموصلات والحائزة على العديد من جوائز الابتكار في مجال إلكترونيات المستهلك، عن إطلاق سلسلة من مكيفات الهواء "سبليت"، في الأسواق السعودية، منها: (كريستال، ماكس، توربو)، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم في فندق شيراتون بالرياض، بحضور شركاء سامسونج التجاريين، ورجال الصحفة والإعلام ومسؤولي "سامسونج" للإكترونيات قسم الأجهزة الرقمية. وأطلقت "سامسونج للإكترونيات" سلسلة مكيفات الهواء في ضمن خطتها لتلبية الطلب المتزايد على سوق مكيفات الهواء في المنطقة، والمملكة العربية السعودية. وعززت "سامسونج" المكيفات التي تم إطلاقها بأفضل وسائط التقنية الحديثة التي توفر للمستهلك الجودة النوعية الفاخرة والعالية الأداء، حيث أدخلت عليها ميزات مبتكرة من شأنها شأنها أن تسمح للمستهلكين، ليس فقط التمتع بالهواء البارد، بل التمتع بكافة مميزاتها الرائعة حيث أنها تتوفر بأسعار تنافسية وتقلل من استهلاك الطاقة ، كما أنها توفر للعملاء الحصول على مستويات جديدة من الرفاهية عن طريق القضاء على أكثر من 99.9% من الفيروسات الضارة الموجودة في الهواء منها فيروس سارس "المسبب للالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد" وأنفلونزا الخنازير، لضمان التمتع ببيئة خالية من الملوثات الهوائية في الأماكن المغلقة من خلال جهاز تقنية الهواء الإلكتروني "Virus Doctor" على مكيفات "Crystal "، وذلك بهدف تعزيز جودة الهواء في الأماكن المغلقة. كما ابتكرت سامسونج فلتر هوائي (High Definition Filter) في موديلات "توربو" الذي يعمل على من تصفية الهواء، وتحسين الترشيح عن طريق إزالة حتى أصغر جزيئات الغبار المجهرية وتحويل الهواء الملوث إلى هواء نظيف، مما يضمن خلو التنفس من البكتيريا وقد تم إنتاج هذه المكيفات في مصنعأجهزة التكييف الجديد في تايلاند الذي دشّن في فبراير 2011م الماضي، و بدأ العمل بطاقته الكاملة، وزاد إنتاج "سامسونج" من المكيفات إلى مايقارب ثلاثة أضعاف، حيث ينتج ,000200 وحدة تقريباً . من جانبه، قال جاي سي آهن مدير أعمال حلول الأجهزة الرقمية، في "سامسونج" للإلكترونيات المحدودة:" إن "سامسونج" لاحظت الطلب الكبير في الفترة الأخيرة على المكيفات المتطورة ذات الجودة العالية، التي توفر هواء نقياً، لذلك عمل فريق أبحاثنا في قسم التنمية والتطوير على توفير مكيفات هواء عالية الجودة وبميزات سهلة الاستعمال هذا بالإضافة الى توفير الطاقة وميزات أخرى فاقت توقعات المستهلكين." وأكد آهن إن سامسونج للإلكترونيات كثفت من عملها لضمان وصول أجهزة التكييف إلى المستهلكين بأعلى مستويات الجودة والمعايير، مبيناً أن سامسونج حصلت على شهادات الأيزو (ISO9000، ISO14000 وISO18000)، هذا بالإضافة إلى مطابقتها لمواصفات الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس و الجودة (SASO). " يذكر أن مبيعات شركة "سامسونج" للإلكترونيات من أجهزة التكييف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قد شهدت اقبالاً كبيراً خلال العام الماضي 2010م، واستطاعت "سامسونج" أن تتصدر سوق قطاع أجهزة التكييف الأسواق السعودية مما يدل على زيادة الطلب عليها، الأمر الذي شجع "سامسونج" إطلاق مصنعها الجديد في تايلند لتلبية تزايد الطلب على منتجاتها من أجهزة التكييف.

14‏/04‏/2012

كيفية صيانة الغسالة الاوتوماتيك


الغساله من السلع المعمره في البيت بمعنى ان عمرها
بيكون طويل وللوصول لهذه المده الطويله وجب علينا مراعاتها وصيانتها بشكل مستمر منعا من حدوث اعطال فيها
وليس كل شيئ تستطيع ربة المنزل عمله بخصوص الصيانه ولكن هناك بعض الامور التي من الممكن ان تفعلها ربة المنزل ومنها
كل اول شهر تضع مكان فتحة الصابون خل بكميه وفيره وتشغل الغساله على اطول برنامج وعلى حراره عاليه
فالخل مع الماء الساخن يساعد على ازالة بقايا الصابون العالقه بالداخل
وبذلك نتلافى انسداد المصرف وكذلك صدى الغساله
يجب علينا ايضا التأكد من ان الكاوتش المحيط بالباب سليم ومسحه بماء ساخن حتى يعود كالجديد
هذه بعض اساسيات الصيانه المنزليه
لكن اكثر من ذلك فهو مسئولية شركة الصيانه

04‏/04‏/2012

صيانة اجهزة التبريد والتكيف الكترونيا

المشكلة رقم 1

جهاز تكييف هواء غرف كان يعمل بحالة جيدة خلال فترة الجو الحار الرطب ولكن خلال أيام فصل الصيف الحارة الجافة ، يبدأ الجهاز يفصل عن طريق قاطع الوقاية من زيادة الحمل المركب بضاغط الجهاز . وعندما قام فني الخدمة بصب كوب من الماء في حوض قاعدة الجهاز عاد الجهاز ليعمل بحالة جيدة . لماذا ؟

سؤال : لماذا يعمل جهاز تكييف هواء الغرف بطريقة أفضل أثناء الجو الحار الرطب عن خلال الجو الحار الجاف ؟

الإجابة : معظم أجهزة تكييف هواء الغرف تعتمد على كمية مناسبة من الماء المتكاثف من المبخر للمساعدة في تكثيف غاز مركب التبريد ، حيث يرش هذا الماء بواسطة حلقة مروحة المكثف ( Slinger ) على مواسير وزعانف المكثف لتبريدها . وعندما يكون هذا الماء غير متاح ، فإن ضغط دائرة تبريد الجهاز قد يرتفع بدرجة يصبح الضاغط فيها محملا بحمل كبير (Overloaded ) ولذلك تحدث هذه الزيادة في الحمل خاصة في الأوقات التي تكون فيها الرطوبة في الجو منخفضة .

العلاج : يمكن وضع كمية من الماء في حوض قاعدة الجهاز وذلك قبل بدء تشغيله وخلال فترة الحمل الكبير وعدم تواجد كمية مناسبة من الماء المتكاثف .

المشكلة رقم 2
عملية تجميد ( فريزر ) خطوط مواسير السحب والسائل الخاصة بها تمر خلال سطح المبني ، وكانت تعمل بحالة جيدة إلى أن حل الجو الحار ، حيث فشلت الوحدة المركبة بها في أحدث التبريد المطلوب بدرجة كافية . وعندما قام فني الخدمة بفحص هذه الحالة أوصي بأن يعزل كل من خط السحب والسائل عزلا سميكا .
وعندما تم إجراء ذلك هبطت درجة حرارة العملية 10 درجة ف . لماذا ؟

سؤال : ما تأثير هبط درجة حرارة خطوط السائل والسحب على جودة عمل العملية ؟

الإجابة : زيادة تحميص ( Superheat ) غاز السحب تزيد حجمه . وزيادة حجم الغاز تعمل على تخفيض وزن مركب التبريد في الدقيقة الذي يحركه الضاغط .
إن الوزن الأقل من مركب التبريد في الدقيقة الذي يتحرك في الدائرة نحصل منه على تبريد أقل .

وبزيادة درجه حرارة السائل الذي يدخل وحده التغذية ( Metering Device ) ، ملف التمدد الحراري في هذه العملية ، تزداد الكمية من السائل التي تتحول إلى غاز أكبر ، ينخفض مقدار التبريد الفعال الذي نحصل علية من كل رطل من مركب التبريد المتحرك في الدائرة .

العلاج : عندما نقوم بعزل هذه الخطوط فإننا بذلك نحافظ على درجات حرارة غاز سحب وسائل منخفضة بقدر عملي ، تعمل بالتالي على زيادة الجودة الكلية للعملية .

المشكلة رقم 3
دائرة تبريد تشمل على ماسورة شعرية يتكون ثلج ( فروست – Frost ) عليها وعلى المبخر . وعند طرد كمية من شحنة مركبة التبريد الموجودة بالدائرة يصبح جزءا من ملفات المبخر بدون تغذية ( Starved ) ، ولكن يظل يتكون فروست على خط السحب عند بدء كل دورة تبريد . ما هي الخطوات الواجب اتخاذها في هذه الحالة ؟

سؤال : ما العوامل التي تسبب ظهور حالة زيادة شحنة مركب التبريد عند بدء كل دورة التبريد التي تشمل على ماسورة شعرية ، بينما يظل المبخر الموجود بها بدون تغذية لبضع دقائق بعد دوران الوحدة ؟

الإجابة : يجب تكون الماسورة الشعرية ذات سعة كافية لتغذية سائل مركب التبريد بالسرعة التي يتبخر بها في المبخر . فإذ لم يكن لها هذه السعه ، فإن سائل مركب التبريد يبتدئ في التجميع في المكثف ، ما لم تضف كمية كبيرة تجعل الضغط العالي يزداد بدرجة كافية يعمل على دفع كمية إضافية من السائل لمرور خلال الدائرة .
وعلى أية حال ، فإن مركب التبريد الإضافي مركب التبريد الإضافي هذا يمر بالدائرة أيضا أثناء تعادل الضغوط وخلال فترة وقوف الوحدة . ويظهر مركب التبريد الزائد بعد ذلك كشحنة زائدة لبضع دقائق عند بدء الدورة التالية ، حيث يسبب السريان المعاق تجمع هذه الزيادة مرة أخري في المكثف .

العلاج : يجب أن يرفع العائق أو السدد من الماسورة الشعرية أو تغير بأخرى جديدة

02‏/04‏/2012

حلول مشاكل التبريد في السيارات

الى الساده الاكارم بمناسبة قدوم فصل الصيف وبما انو اني اليوم شغلت التبريد بلسياره واكيد اني محظر سيارتي لفصل الصيف هناك طرق بسيطه وغير مكلفه وضروريه جدا جدا اولا تنظيف فلتر المكيف .. مع كثرة الغبار اللي يجينا تتسدد فتحات فلتر المكيف فيضعف الهواء وتقل برودته .. وفلتر المكيف موجود عادة خلف الدرج اللي في مقعد الراكب الأمامي .. فك الفلتر … نظفه بالهواء (نفخ بمكينة هواء) وراح تفرق معك هالنقطة في التبريد وقوة ضخ الهواء بشكل خيالي ثانيأ قم بفتح جزء بسيط لنوافذ السيارة إذا أوقفتها تحت أشعة الشمس حيث أن الهواء الحار يرتفع للأعلى والبارد ينزل للأسفل ولكن معا مراعات الجو اذا كان غبار لا انصح بفتح الوافذ ثالثا غسل الراديتر الخارجي من الخارج ومن داخل المحرك الساده الاكارم عند عمل الصيانه المطلوبه وعلى فكره يجب ان تكون كل 15 الى 20 يوم بسبب الجو المترب ولاحضت عدم جودت التبريد يجب وضع مبلغ من المال في جعبدك والذهاب الي ذوي الاختصاص واني اخوكم حاضر باي سوال